الثلاثاء، 26 مارس، 2013

إصدار جديد من فيس بوك لآيفون وآيباد

.



كشف موقع "فيس بوك" عن تطبيق جوال جديد يهدف إلى تحسين الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي بواسطة هواتف "آيفون" وكمبيوترات "آيباد" اللوحية من أبل.
  ومن شأن هذا التطبيق الجديد أن يضاعف سرعة استخدام بعض الوظائف بدءا بفتح الموقع ومرورا بمشاهدة الصور، ووصولا إلى الاطلاع على المستجدات، بحسب ما شرح لوكالة فرانس برس مايك جونسون المسؤول عن المنتجات في "فيس بوك".

وقام موقع التواصل الاجتماعي أيضا بتعديل التطبيق الخاص به في مسعى إلى تبسيطه. وقال مايك جونسون "رأينا أشخاصا كثرا يستخدمون التطبيق الخاص بفيس بوك على هاتف آيفون بيد واحدة"، وبات من السهل مثلا فتح صورة أو إغلاقها من خلال الاكتفاء بلمس الشاشة بالإبهام لا أكثر.

ويتطابق هذا التطبيق الجديد مع إصدارات نظام تشغيل أجهزة أبل ابتداء من النسخة 4.3.

ويؤكد موقع التواصل الاجتماعي أنه يضم 500 مليون مستخدم عبر الهواتف الجوالة في العالم، لكنه لا يفصّل كيفية توزع هؤلاء المستخدمين على أنظمة تشغيل الأجهزة الجوالة.

وكشف "فيس بوك" الخميس أيضا عن اعتماد وظيفة جديدة تسمح له بأن يعرض لمستخدميه إعلانات أكثر استهدافا بالاستناد إلى الأبحاث التي يقومون بها عبر الموقع.

وتعرض هذه الوظيفة الجديدة على رأس القائمة نتائج "تحظى برعاية تجارية"، على غرار "جوجل" الذي يضيف روابط إعلانية إلى نتائج محرك بحثه.

وبات على "فيس بوك" الذي يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت والذي منيت عملية إدراجه في البورصة بفشل ذريع أن يبرهن أنه قادر على تحصيل الإيرادات من مخزونه الهائل من المستخدمين، ولا سيما من خلال الإعلانات التي تعتبر أكبر مصدر دخل للمواقع الالكترونية المجانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق